رشا قلج: آثار جائحة كورونا أكبر مما توقعنا

عقدت مجموعة من قرينات رؤساء دول إفريقية اجتماعا أون لاين من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، حيث شاركت في الاجتماع الدكتورة رشا قلج المصرية الأكثر تأثيرا في القارة السمراء.

ووجهت السيدات الإفريقيات والتي بلغ عددهن 13 سيدة، التهنئة إلى الدكتورة رشا قلج لاختيارها ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرا في إفريقيا لعام 2020، وهي المرة الثانية التي تحصل فيها على هذا اللقب بعد اختيارها عام 2019، وذلك من قبل مجلة “نيو أفريكان” البريطانية. 


وقالت رشا قلج: “فخورة جدًا بشراكتنا القيمة مع السيدات الأفريقيات الأوائل حيث أعطى وجودهن دفعة قوية للعمل سريعا على تلبية احتياجات القطاع الصحي وتوفير التدريب اللازم للأطقم الطبية ونؤمن دائمًا بأهمية بناء قدرات الرعاية الصحية من خلال التعاون المشترك”.


وأضافت “قلج” خلال الاجتماع أن آثار جائحة كورونا كانت أكبر مما توقعه الكثيرون في جميع أنحاء العالم، وسلط الوباء الضوء على أهمية الاستثمار في تحسين الوصول إلى رعاية صحية منصفة وعالية الجودة، مؤكدة أنها استراتيجية تعمل عليها منذ عام 2012، وذلك من خلال توفير التدريب لمقدمي الرعاية الصحية في العديد من التخصصات الطبية.


وشهد الاجتماع كل من أوكسيليا ميناجوا السيدة الأولى لزيمبابوي، والدكتورة إستر لونجو السيدة الأولى لزامبيا، فاطمة مادا بيو السيدة الأولى لسيراليون، اساتا مهامادو سيدة النيجر الأولى، مونيكا جينجوس السيدة الأولى لناميبيا، اسايرو نايوسي سيدة موزمبيق الأولى، مونيكا شاكويرا السيدة الأولى لملاوي، ريبيكا أكوفو أدو سيدة غانا الأولى، فاطومات بهباروا السيدة الأولى في جامبيا، بريجيت تواديرا السيدة الأولى لجمهورية إفريقيا الوسطى، السيدة أنجيلين نداييشيمي السيدة الأولى لبوروندي، نيو جان ماسيزي سيدة بوتسوانا الأولى، آنا دياس لوريناو السيدة الأولى لأنجولا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *